آليات نشر ثقافة الجودة

الاجتماعات الدورية.:-

الاجتماعات المستمرة مع فريق العمل في موعد ثابت شهرياً للجان الرئيسية لشرح المهام المكلفة بها كل عضوه داخل اللجنة، بالإضافة إلى الاجتماعات الشهرية لأعضاء اللجان الفرعية والموظفين وعدد من الطلاب مشاركين في نشر ثقافة الجودة بالكلية وذلك لتوضيح النقاط التي تحتاج إلي شرح .

الدورات التدريبية :-

عقد العديد من الدورات التدريبية لكافة منسوبات الكلية ( أعضاء هيئة التدريس- الموظفين والإداريين – الطالبات) ، حول مفهوم وأهمية وأهداف الجودة  وتاريخها ومبررات ومتطلبات تطبيق الجودة في الجامعات . كما تم عقد العديد من الندوات لشرح المعايير قبل تكوين فرق العمل حتى تتضح الرؤية في أذهان أعضاء الفرق، ويختار كل منهم حسب الرغبة والفهم للمعايير من خلال الندوة. هذا بالإضافة إلى ورش العمل وبرامج التدريب التي تعقدها عمادة التطوير الأكاديمي والجودة، والتي يحضرها عضوات هيئة التدريس من الكلية في كل فصل دراسي.

جلسات العصف الذهني :-

 تم عقد العديد من جلسات العصف الذهني لأعضاء الفرق المنوط بها إجراء عمليات التقويم الذاتي للكلية وبرامجها، وإعداد توصيف وتقارير البرامج التعليمية والمقررات الدراسية.

المطويات:-

من خلال فريق الجودة  تم عمل مطويات وتوزيعها أثناء الدورات التدريبية تحتوى ( مفاهيم الجودة – أهمية الجودة – مبررات الكلية لتطبيق الجودة – النشأة والتطور التاريخي للجودة – نماذج عالمية ومحلية لتطبيق معايير الضمان والجودة في التعليم الجامعي ) . كما تم عمل فريق من الطالبات لنشر الجودة بين الطالبات